لماذا الطعام العربي صحي؟

لماذا الطعام العربي صحي؟


الاكل العربي والشرق اوسطي عدا كونه غنيًا ولذيذ الطعم, ففيه العديد من المركبات التي تحافظ على الصحة. واليكم بعض الأسباب والنماذج!
​تناول الكثير من الخضار: الخضار تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات للحوامض ومواد تقوي الجسم وتساعده على إزالة المواد السامة المختلفة. وتساعد على الهضم الصحيح وتمنع الشيخوخة وتمنع مرض السرطان، لذلك من المفضل إضافة خضار متنوعة لكل وجبة من أنواع وألوان مختلفة.

الطعام البيتي التقليدي: الطعام التقليدي ليس فقط الذ وأشهى بل هو صحي أكثر. إن الطعام التجاري والسريع الذي نتناوله في شتى انحاء العالم يحتوي على إضافات طعم ولون ومواد حافظة وسكر وملح بكميات كبيرة. هذه المواد ليست لاغناء الجسم بالمواد المفيدة وإنما للحفاظ على فترة أكبر لتلك الأطعمة على رفوف الحوانيت وتحسين طعمها بصورة مبالغ فيها وتؤدي للإدمان عليها. لذلك، الطعام البيتي يحتوي على مركبات طبيعية وصحية أكثر.

إستعمال البهارات والأعشاب: للأطعمة العربية يضاف الكثير من الأعشاب والبهارات, ولها قيمة صحية تساعد الجسم على التوازن ومحاربة الأمراض. مثلًا الميرمية أو الجعساس يحتوي موادًا مضادة للالتهابات ومعالجة الفطريات على الجلد وتحسين الشهية للاكل وتنظيم ضغط الدم العالي وآلام المفاصل والرجفة وآلام الأذنين. ومثال آخر هو الزعتر فهو يساعد على التهدئة من الخوف ويساعد جهاز المناعة لمواجهة التلوث والرشح ومشاكل في جهاز التنفس.

قد تُعجبك هذه المشاركات